الحكومة الكمبودية تمدد الحوافز الضريبية لصناعة الإسمنت المحلية حتى نهاية عام ٢٠٢٨م
بنوم بنه ٢٣ يونيو ٢٠٢٦م وكالة الأنباء الكمبودية:
أعلن رئيس الوزراء الكمبودي سامديتش هون مانيه أن الحكومة الملكية ستواصل تقديم الحوافز الضريبية للإسمنت المنتج محلياً لمدة عامين إضافيين، لتمدد بذلك تدابير الدعم حتى نهاية عام ٢٠٢٨م. جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء في قصر السلام بالعاصمة بنوم بنه مع أوكنها فينه هور، رئيس مجلس إدارة جمعية مصنعي الإسمنت الكمبودية، والوفد المرافق له.
وخلال اللقاء، أطلعت الجمعية رئيس الوزراء على أداء القطاع، مشيرة إلى أن الشركات الأعضاء استثمرت حوالي ١.٢ مليار دولار أمريكي، وتمتلك حالياً طاقة إنتاجية سنوية تبلغ نحو ١٢ مليون طن من الإسمنت، حيث تمد السوق المحلية بما بين ٨ إلى ٩ ملايين طن سنوياً وتعتمد بنسبة ٨٥ بالمائة على مواد خام محلية. كما يوفر القطاع فرص عمل لـ ٢١١٩ موظفاً وعاملاً، يشكل المواطنون الكمبوديون نحو ٩٠ بالمائة منهم، فضلاً عن مساهمة الشركات في مبادرات التنمية المجتمعية والإنسانية.
ورداً على ذلك، هنأ سامديتش هون مانيه الجمعية على الحفاظ على استقرار إمدادات الإسمنت محلياً، وأشاد بوحدة القطاع التي تضمن جودة المنتج وتنافسيته. وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بمواصلة تحمل الأعباء الضريبية والإبقاء على الحوافز الحالية للمصنعين المحليين حتى ديسمبر ٢٠٢٨م لتعزيز ثقة المستثمرين، حافاً إياهم على تقوية سلاسل الإنتاج والحفاظ على الجودة العالية والأسعار التنافسية لكسب ثقة الجمهور ودعمه المستمر.


អំពីយើង
ក្រសួងព័ត៌មាន ប្លែក លឿន ទុកចិត្តបាន នៅពេលណា ទីណាក៏បាន
អាស័យដ្ឋាន៖ អាគារលេខ ៦២ មហាវិថីព្រះមុនីវង្ស សង្កាត់ស្រះចក ខណ្ឌដូនពេញ រាជធានីភ្នំពេញ
តំណទៅ
បណ្តាញសង្គម
© 2020 - រក្សាសិទ្ធិគ្រប់យ៉ាងដោយ ក្រសួងព័ត៌មាន


















