وزير الزراعة الكمبودي يلتقي رئيس وزراء لاوس لتعزيز التعاون الزراعي
بنوم بنه ٢٣ يونيو ٢٠٢٦م وكالة الأنباء الكمبودية:
أكدت كمبوديا ولاوس التزامهما بتعزيز التعاون الزراعي وتوسيع فرص التجارة الإقليمية، وذلك خلال لقاء جمع وزير الزراعة والغابات ومصايد الأسماك الكمبودي معالي ديث تينا مع رئيس وزراء جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية معالي الدكتور سونيكساي سيفاندون، بعد ظهر يوم ٢٣ يونيو في العاصمة فيينتيان.
وخلال اللقاء، نقل الوزير الكمبودي تحيات رئيس الوزراء الكمبودي سامديتش هون مانيه إلى نظيره اللاوسي، وأطلعه على نتائج المباحثات الثنائية الأخيرة بين وزارتي الزراعة في البلدين. وسلط معاليه الضوء على الأولويات المشتركة التي تشمل توسيع التجارة الزراعية، وتشجيع الشراكات في القطاع الخاص، وتعزيز التعاون لتسهيل الصادرات إلى السوق الصينية عبر طرق النقل المارة في لاوس.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللاوسي عن شكره وتقديره لتحيات نظيره الكمبودي، مثمناً عالياً علاقات التعاون المتينة وطويلة الأمد بين البلدين الجارين. كما حث وزارتي الزراعة في البلدين على تكثيف التنسيق لتنفيذ مشاريع حماية مشتركة تهدف إلى ضمان الإدارة المستدامة للغابات والموارد البرية.
وبحسب وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك الكمبودية، فإن هذه الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد رفيع المستوى برئاسة معالي ديث تينا إلى لاوس تهدف إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في القطاع الزراعي، ودعم صادرات المنتجات الزراعية الكمبودية ذات الأولوية إلى الأسواق الدولية، فضلاً عن استكشاف الفرص المتاحة لتحسين سلاسل توريد المدخلات الزراعية، بما في ذلك استيراد الأسمدة من لاوس إلى كمبوديا.


អំពីយើង
ក្រសួងព័ត៌មាន ប្លែក លឿន ទុកចិត្តបាន នៅពេលណា ទីណាក៏បាន
អាស័យដ្ឋាន៖ អាគារលេខ ៦២ មហាវិថីព្រះមុនីវង្ស សង្កាត់ស្រះចក ខណ្ឌដូនពេញ រាជធានីភ្នំពេញ
តំណទៅ
បណ្តាញសង្គម
© 2020 - រក្សាសិទ្ធិគ្រប់យ៉ាងដោយ ក្រសួងព័ត៌មាន


















